Alrashid Cyber Mall, is Designed and hosted by Nova Stars Informations Services, Memeber of The Saudi Network, Trade and business informations and links to Saudi Arabia, Arabian gulf and middle east area.

Quran, Arabic and English
King Fahd International Airport

 
Saudi Arabia, Trade and business informations and links to Saudi Arabia, Arabian gulf and middle east area.
Member of
The Saudi Network, Trade and business informations and links to Saudi Arabia, Arabian gulf and middle east area.
Saudi Arabia Trade and Business Directory
Nova Stars Information Services, Trade and business informations and links to Saudi arabia, arabian gulf and middle east area.
Special Communication Systems
Home Arrival Departures Informations Hotels Booking Car Rental معلومات عامة حقوق المسافر Table of Content Search Travel Tips KFIA News Airport Vision ملاحظاتكم Online Shopping,

مطارنا و الصيف 1

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish.

 

 

انطلاق فعاليات مهرجان مطارنا والصيف بمطار الملك فهد بالدمام

 

 الجمعة 1427-06-18هـ الموافق 2006-07-14م

اليوم السعودي

برعاية الأمير عبدالعزيز بن فهد

انطلاق فعاليات مهرجان مطارنا والصيف بمطار الملك فهد بالدمام

علي الشهري - الدمام

انطلاق فعاليات مهرجان (مطارنا والصيف) ..وفي الاطار مدير عام دار (اليوم) يرحب بالامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله

 

 

افتتح صاحب السمو الأمير عبدالعزير بن فهد بن عبدالله عضو مجلس المنطقة الشرقية ورئيس لجنة تنمية السياحة الداخلية بالمجلس مساء أمس الأول مهرجان" مطارنا والصيف" الذي تنظمه إدارة مطار الملك فهد الدولي بالدمام. بدأ الحفل بعرض فيلم عن الشعار الجديد للهيئة العامة للطيران المدني ثم عرض للفنون الشعبية ثم ألقى مدير عام مطار الملك فهد الدولي المهندس خالد المزعل كلمة رحب فيها براعي الحفل والضيوف الكرام. وتحدث عن تجربة إقامة مهرجان في المطار التي وصفها بالرائدة كونها تعزز التفاعل بين قطاعي السفر والسياحة، حيث ان قطاع السياحة يعتمد بشكل كبير على نجاح الطيران والمطارات.
وأضاف المهندس المزعل: ان المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على الدور الهام الذي يضطلع به المطار كمرفق اقتصادي وخدمي بالمنطقة الشرقية بالاضافة الى تغيير الصورة الذهنية لدى الجمهور وإبراز ما يمتلكه المطار من إمكانيات هائلة من حيث المساحة والتجهيزات.
وفي ختام كلمته ثمن المهندس المزعل: ما يؤديه الرعاة والداعمون من دور مقدر في سبيل إنجاح المهرجان وبلوغه لأهدافه المرجوة منه، كما شكر المشاركين من الجهات الحكومية بالمعرض المصاحب للمهرجان وشركاء منظومة العمل بالمطار من منسوبي الإدارة والجهات الحكومية وشركات الطيران والمقاولين والمستثمرين العاملين بالمطار. وقال: ان فكرة إقامة المهرجان جاءت لجذب المسافرين وتغيير الصورة المزروعة في ذاكرتهم عن المطار. وأكـد أن المطار سيستمر في إقامة الاحتفالات بشكل مستمر ولأكثر من مرة في العام، ودعا جميع سكان وزائري المنطقة من غير المسافرين لزيارة المهرجان والاستمتاع بالفقرات المقدمة التي تناسب جميع أفراد الأسـرة إضافة لمشاهدة ما تعرضه الجهات المشاركة والتي تجاوزت ثلاثين جهة. بعد ذلك تم تكريم الرعاة والداعمين للمهرجان ومن ثم تجول صاحب السمو راعي الحفل على مواقع الفعاليات والجهات المشاركة (معرض الفنون التشكيلية ومعرض الدوائر الحكومية وفعاليات العائلة والاطفال ومعرض التراث والحرف اليدوية). وعبر سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله في نهاية جولته عن إعجابه بالتنظيم المميز وشكر القائمين على المهرجان على جهودهم التي بذلت لإظهار المهرجان بهذا الشكل المشرف.
فوجيء المسافرون القادمون والمغادرون من والى مطار الملك فهد الدولي بفعاليات مهرجان " مطارنا والصيف " وما يقدم فيه من عروض مسلية للأطفال والكبار.. فقد تم إنشاء قرية شعبية متكاملة لعرض وبيع المنتوجات القديمة إضافة للحرف الشعبية القديمة التي تتميز بها المنطقة الشرقية مثل غزل الشباك وصناعة الأواني الفخارية، وحظيت مهنة نقش الحناء باقبال كبير من قبل الفتيات اللاتي تجمهرن على الحرفية التي تقوم بنقش الحناء على أيديهن بشكل جميل وبنقوش متعددة .. كما أن (فريق المهرجين) الذي يتجول في ساحات المعرض قد أضفى جواً من السعادة والسرور على الأطفال المتواجدين حيث قاموا بالرسم على وجوه الأطفال بالألوان، وقد واجه بعض المسافرين صعوبة في إقناع اطفالهم المندمجين مع فعاليات المهرجان بضرورة المغادرة لقرب اقلاع رحلاتهم. يشار إلى أن الدخول للفعاليات (مجاناً) والدعوة عامة للجميع.

 

 

Booking.com

 

Back Home Up Next

Best Hotel Reservation

In Saudi Arabia & World Wide

Saudi Arabia
 Alrashid Cyber Mall, member of The Saudi Network, Trade and business informations and links to Saudi arabia, arabian gulf and middle east area.
Shopping in Saudi Arabia

Send E-mail to TSN@The-Saudi.Net with questions or comments about The Saudi Network.
1001 Arabian Network, Alrashid Cyber Mall and The Saudi Network are members of Nova* Stars* Information Services
The Saudi Network, Trade and business information and links to
Saudi Arabia, Arabian Gulf and Middle East Area.

morocco, libya, lebanon, kuwait, jordan, iraq, egypt, bahrain, algeria, yemen, uae, tunisia, syria, sudan, qatar, palestine, oman

We are Looking for Business Sponsorship or Marketing Partnership