Alrashid Cyber Mall, is Designed and hosted by Nova Stars Informations Services, Memeber of The Saudi Network, Trade and business informations and links to Saudi Arabia, Arabian gulf and middle east area.

Quran, Arabic and English
King Fahd International Airport

 
Saudi Arabia, Trade and business informations and links to Saudi Arabia, Arabian gulf and middle east area.
Member of
The Saudi Network, Trade and business informations and links to Saudi Arabia, Arabian gulf and middle east area.
Saudi Arabia Trade and Business Directory
Nova Stars Information Services, Trade and business informations and links to Saudi arabia, arabian gulf and middle east area.
Special Communication Systems
Home Arrival Departures Informations Hotels Booking Car Rental معلومات عامة حقوق المسافر Table of Content Search Travel Tips KFIA News Airport Vision ملاحظاتكم TSN Blogs

مطار البحرين

 

 

 

 السبت 1431-10-09هـ الموافق 2010-09-18م

 

العدد 13609 السنة الأربعون 

  www.alyaum.com/issue/article.php?IN=13609&I=785259
 

اليوم حذرت العام الماضي و»السعودية»ومطار الملك فهد يتجاهلان

مطار البحرين يلتهم «كعكة» المسافرين السعوديين داخليا ودولياً

خالد المطيويع - المنامة

بعض من السيارات السعودية المتوقفة بمواقف مطار البحرين

اعداد السيارات الكبيرة تؤكد الاقبال على مطار البحرين

نشرت» اليوم» تقريرا في نهاية عام 2009 م وتحديدا يوم 3 اكتوبر الماضي ، حذرت فيه من تزايد تسرب المسافرين من والى السعودية عبر مطار البحرين ، ومنذ ذلك الحين والخطوط السعودية والجهات القائمة على مطار الملك فهد تلتزم الصمت ولم تعلق أو تعقب عليه وافترضت» اليوم» حينها ان الرسالة وصلت وان تصحيح الوضع بمطار الملك فهد الدولي سيحدث لامحالة ، إلا انه وفي الوقت الذي تعمل فيه شركة مطار مملكة البحرين الشقيقة على قدم وساق لاستقطاب شركات الطيران العالمية لتقديم خدماتها بمطار البحرين الدولي ومنحها جميع التسهيلات المطلوبة ,لا يزال مطار الملك فهد الدولي يغط في سبات عميق ولم يذهب الى تطوير صالات المطار باستثناء استقطاب بعض مطاعم الوجبات السريعة بعد ان عانى مستخدمو المطار كثيرا من رداءة الخدمة ..وبين شركة تعمل على استقطاب شركات طيران لتخفيف المعاناة على مواطنيها وغيرهم وإدارة للتو تمكنت من اقناع بعض شركات البرجر والوجبات السريعة بالعمل في مطارها ، يكمن فرق الطموح ومستوى الخدمة .
رضا المسافر
نجحت شركة مطار البحرين في الاستحواذ على رضا المسافرين السعوديين وتحديدا أهالي المنطقة الشرقية وتمكنت من خلال الرحلات المحدودة التي تسيرها الى الرياض وجدة و المدينة والدمام ان تحظى بعدد كبير من المسافرين ، كما أصبحت البحرين الجهة المفضلة للكثير من ابناء المنطقة والعاملين فيها من جنسيات مختلفة للسفر في رحلات دولية لدول العالم اجمع وكان يمكن لمطار الملك فهد الدولي ان يستفيد من هذه السوق في حال فتح المجال لشركات الطيران العالمية لتقديم خدماتها من مطار الملك فهد الذي جهز على أحدث طراز ويحتوي على بنية تحتية متينة ولكن للاخوة القائمين على شؤون المطارات في السعودية رأي آخر ومازالت احدى صالاته مغلقة دون الاستفادة من امكانياتها .
4 بالمائة
ويكشف أحدث تقرير صادر عن شركة مطار البحرين في سبتمبر 2010 عن زيادة عدد المسافرين عبر مطار البحرين الدولي بنسبة 4 بالمائة خلال النصف الأول من العام الحالي ليبلغ مجموع أعداد الركاب المسافرين 4.326.119 مليون مسافر مقارنة بـ 4.116.209 ملايين مسافر في النصف الأول من العام 2009 وارجع عاملون في مجال سوق السفر تلك الزيادة إلى نمو عدد المسافرين عبر جسر الملك فهد من والى البحرين .
رحلات إضافية
وسجل مطار البحرين الدولي نمواً طفيفاً في عدد الرحلات خلال النصف الأول لترتفع بمعدل 3 رحلات إضافية لتصل إلى 1.038 رحلة جوّية منتظمة "مجدولة" وغير منتظمة، مقارنةً مع 1.035 رحلة سجلها المطار في الفترة نفسها من العام الماضي.
نمو الشركات
على صعيد آخر، سجلت شؤون الطيران المدني نمواً في عدد الشركات التي تقدم خدماتها في مطار البحرين الدولي بنسبة 13 بالمائة لتصل إلى 44 شركة، مقارنةً بـ 39 شركة خلال النصف الأول من العام 2009 ، كما حققت نمواً بمعدل 4 بالمائة في عدد الوجهات الجوية التي يقدمها المطار لتصل إلى 55 وجهة جوية ، فيما سجل حجم مناولة الشحن الجوي تراجعاً بنسبة 2 بالمائة ليصل إلى 166.511 ألف طن مقارنة مع 169.142 ألف طن للفترة ذاتها من عام 2009.
وتُشير إحصائية رسمية تصدرها شئون الطيران المدني إلى أن مجموع أعداد المسافرين الذين استقبلهم مطار البحرين الدولي خلال شهر يونيو المنصرم بلغ 358.064 ألف مسافر، مرتفعاً بنسبة 7 بالمائة عن شهر يونيو من العام الماضي 2009.
مسافرون سعوديون
وتوضح النشرة الفصلية أن أعداد المسافرين القادمين إلى المطار ارتفعت بنسبة 1.7 بالمائة خلال شهر يونيو الماضي ليصل عددهم 335.262 ألف مسافر مقارنةً بـ 329.822 ألف مسافر خلال يونيو 2009 م ، كما ارتفع عدد المغادرين للمطار بنسبة 1.7 بالمائة ليصل الى 352.412 ألف مسافر، فيما انخفض عدد مسافري الترانزيت عبر مطار البحرين الدولي بنسبة 10.3 بالمائة ليبلغ عددهم 20.701 ألف مسافر ، وجزم عديد من مراقبي سوق السفر بان 70 بالمائة من هذه الارقام لسعوديين أوعاملين في السعودية اختاروا السفر عبر البحرين لعدم تلبية مطار الدمام احتياجاتهم . نظام آلى وكانت شركة مطار البحرين قد دشنت في ابريل 2010 م الجاري نظاما آليا جديدا للكشف على الأمتعة بمنطقة المغادرة وذلك تماشياً مع أحدث ما توصلت إليه الأنظمة العالمية لأمن المطارات، وذلك رغبة منها في توفير أعلى مستويات الراحة للمسافرين عبر المطار .
طابور طويل
وأوضحت الشركة في بيان صحفي لها في ذلك الوقت ان المسافر سيلاحظ منذ اللحظة الأولى لدخوله منطقة المغادرة أن أجهزة الكشف بالأشعة السينية التي كانت أمام مناضد تسجيل المسافرين تم إيقافها ليتم فحص الأمتعة باستخدام هذا النظام الآلي الجديد، وذلك بعد تسجيلها من قبل موظفي خدمات المطار عند مناضد تسجيل المسافرين، الأمر الذي سيسهم في تسهيل حركة انسياب المسافرين بمنطقة المغادرة مع رفع مستوى الإجراءات الأمنية المتخذة ، بينما مطار الملك فهد مازال يستخدم آلية اغلاق البوابات في وجه المغادرين ويكتفي ببوابة واحدة يمر عبرها جميع الركاب لتتحول عملية المغادرة من المطار اشبه بالمغادرة من محطة الباصات والمسافر مطالب بالوقوف في طابور طويل قد تضيع عليه الرحلة.
بوابة واحدة
ويؤكد مسفر الغامدي احد المسافرين السعوديين عبر مطار البحرين والذين التقتهم "اليوم" :اسكن في الخبر وبحكم عملي يتوجب علي السفر لعدة دول خارجية مرات عدة خلال العام ولعدم وجود شركات طيران تعمل في مطار الملك فهد بالدمام ومحدودية الرحلات الدولية كان الخيار هو مطار البحرين الذي يمنح فرصة كبيرة لاختيار شركة الطيران، وقبل شهرين سافرت لاحدى الدول الاوروبية عبر الخطوط السعودية وتحولت رحلتي الى معاناة بدأت من اقتصار الدخول للصالة عبر بوابة واحدة وتوجب علي اجتياز طابور طويل كادت ان تضيع معه الرحلة وهذا لا يحدث في مطار البحرين ناهيك عن نوعية الخدمة المقدمة من قبلهم .
خيارات كثيرة
أما منصور البدر فيقول :انا عائد من دولة آسيوية ومعي الكثير من المسافرين السعوديين ومنذ 3 اعوام اخترت الابتعاد عما ينغص علي رحلتي لذلك اسافر عبر مطار البحرين ولدي خيارات كثيرة تمكنني من اختيار شركة الطيران التي تتناسب مع قدراتي المالية مع حصولي على افضل الخدمات العالمية وضمان حجوزاتي في الوقت والتاريخ الذي احدده وهذه المميزات لن تجدها في مطار الملك فهد بل لن ابالغ اذا قلت انني لن اضمن عودتي على حجوزاتي وقد يختفي مقعدك بقدرة قادر ودون أي مقدمات وهذا حصل معي كثيرا حتى في رحلاتي الداخلية الى جدة لم اعد اسافر الا عبر مطار البحرين وتخيل ان سعر التذكرة يقل بـ 130 ريالا ذهابا وايابا وخدمة دولية دون وجع راس في مطار الدمام ولا يهون مطار جدة .
سهولة وراحة
وتتفق منيرة المسفر مع ما سبق وتقول :اخترت السفر عبر مطار البحرين الى المدينة المنورة لمعاناتي الكبيرة في الحصول على حجز مؤكد للمدينة عبر مطار الدمام ولك ان تتخيل ان معاناتي قد اختفت بمجرد ان اخبرتني احدى قريباتي عن امكانية السفر بسهولة وبراحة اكبر من مطار البحرين وبرغم محدودية الرحلات الا انك تستطيع ان تجد ما يناسب وقتك دون أي معاناة والحجوزات مؤكدة والسفر في الوقت المحدد وراحة كبيرة خاصة انك تسافر دوليا والتذكرة لا تفرق كثيرا واتمنى ان يرتقي مطار الملك فهد لمستوى مطار البحرين ولامانع لدي من اضافة رسوم اضافية لان زحمة الجسر ايضا قد تجعلني افضل السفر من الدمام لو فتح المجال امام شركات الطيران الاجنبية لتقديم خدماتها من والى مطار الدمام وحتى يحدث هذا الامر سيبقى مطار البحرين خياري برغم زحمة الجسر التي تتفاوت من رحلة الى اخرى .
سوق مهمة
ويقول "يوسف" موظف في احد مكاتب السياحة بالخبر: الحقيقة ان الاعداد المتسربة عبر مطار البحرين كبيرة جدا ومطار الملك فهد يخسر سوقا مهمة لدرجة ان من يرغب بالسفر الى ابها او الباحة اصبح يتجه لرحلة جدة من البحرين ثم الى جهته ويحصل على حجوزاته بكل يسر وسهولة وصدقني اصبح الكثير من سكان المنطقة الشرقية لا يهمهم قيمة التذكرة في سبيل ان يتمكن من السفر لرؤية اهله والعودة مرة اخرى دون ان يتأثر عمله او مواعيده والمشكلة في مطار الملك فهد انه لايوجد من يرغب في احداث نقلة عمل في المطار لاسباب مجهولة وبحكم موقع المطار المصنف بدولي العملية ليست بتلك الصعوبة وكل ما عليك فتح المجال لعدد من الشركات العالمية لتقديم خدماتها من المطار دون فرض شروط تعجيزية لتلك الشركات المواطن صحيح انه يرغب في ان يجد مطاعم مشهورة في أي مطار يسافر عبره ولكن يهمه اكثر ان تتوفر له فرصة عادلة لاختيار شركة الطيران التي يرغب بالسفر عليها خاصة دوليا ولا اعلم ماذا ينتظرون في مطار الدمام بعد فشل تجربة الخطوط الاخرى ومن المستفيد من تقديم خدمة متدنية كالتي قدمتها تلك الشركات مقابل الحصول على تذكرة بسعر اقل وكيف يتم قبول ذلك .. ثم ألم يكن من الاجدى فتح المجال لجميع شركات الطيران وبنسب محددة من تقديم خدماتها من والى مطار الملك فهد وبالتالي الغاء الاحتكار وانخفاض التكاليف دون تراجع مستوى الخدمة .
حقيقة وواقع
اما فايز البيشي فيقول:انا عائد من القاهرة وطوال العشرة اعوام الماضية وانا اسافر عبر مطار البحرين سواء دوليا او حتى داخليا ولم اعد اكترث بمطار الدمام وكدت انساه لولا انك ذكرتني به ولست انا من اقول ان مطار الملك فهد بالدمام يفتقر الى الحد الادنى من الخدمة المقدمة ولكن هذه هي الحقيقة والواقع ولك ان تلتقي بأي من سكان المنطقة وتسأله عما يواجهه في سبيل الحصول على مقعد الى جدة او ابها او الباحة والطائف واذا حصل ووجد ما يحتاج من مقاعد ذهابا فمن النوادر ان يحصل على حجز مؤكد ايابا وقد سمعت مؤخرا ان هناك شركة سنغافورية ستشغل المطار ولكن لا اعلم ماذا حدث ويذكرون انهم استبدلوا "البوفيات" التي كانت تقدم خدمة الطعام بشركات وجبات سريعة وهذا شيء جيد بعد هذه المدة ان يتطور مطار الملك فهد بهذا القدر ولا اعلم كم سيلزمهم للتراجع و يقروا بحاجتهم لشركات طيران عالمية اخرى تقدم خدماتها لتسهل على المواطن ، والواقع يؤكد ان مطار الدمام ابعد بكثير عن الخدمات التي يقدمها مطار البحرين لذلك سيستمر تسرب المسافرين عبر البحرين حتى تعود الحياة لمطار الدمام .
انضباط ومواعيد
المنصور احمد يقول :سافرت الى مصر كما هي عادتي منذ سنوات عبر مطار البحرين لاسباب اهمها ضمان عودتي في الوقت المحدد لاني موظف واجازتي محدودة ولا احب ان اضيعها في الحصول على حجز او ان أفاجأ باختفاء حجزي وها انا اعود دون أي مشاكل او منغصات واستمتعت بخدمات متميزة بمطار البحرين وبشركة الطيران التي سافرت عليها بسعر يناسبني والله يعيننا على زحمة الجسر هذا هو المنغص الوحيد الذي اواجهه ولكنه يهون مقارنة بما يواجهه اكثر من 5 الاف سعودي يقبعون في مصر الشقيقة لعدم وجود رحلات كافية للمملكة وأنقذت عدة اشخاص وجدتهم في حالة يرثى لها في مطار القاهرة منذ عدة ساعات وبعد ان اوضحت لهم امكانية سفرهم الى البحرين ثم الى أي جهة يرغبون فيها في السعودية توجهوا لمكتب الشركة في المطار وبالفعل وصلوا معي على نفس الرحلة وسيمكثون ليلة واحدة في المنامة ثم يغادر بعضهم الى جدة ومجموعة اخرى الى الرياض وسيتمكنون في النهاية من مباشرة اعمالهم في الوقت المحدد ولن تصدق لو قلت لك انهم عرضوا علي استضافتي في البحرين تقديرا لحل مشكلتهم مع الخطوط السعودية ولم يكلفهم ذلك سوى فرق سعر التذاكر وهو اقل من تكلفة اقامتهم اسبوع او 10 ايام في القاهرة قد لا تكون كافية لتتحرك الخطوط السعودية ، واحمد الله انني من سكان الدمام ولدي مطار البحرين خيار آخر يخلصني من مكابرة خطوطنا .
حجوزات سهلة
منى فهد تقول : يكفي ان مطار البحرين مطار دولي على مستوى المملكة لتعلم لماذا افضله فالخدمات المقدمة على اعلى مستوى والتعامل من قبل الموظفين في المطار وفي جميع النقاط اكثر من ممتاز وسهولة الحصول على حجوزات سواء خارجية او حتى اذا رغبت في السفر للمدن الرئيسية في السعودية لن تواجهك أي مشكلة او موقف غير متوقع كما ان اسرتي تتكون من 10 افراد وتخيل انني اسافر مع اسرتي الى سوريا مرتين في العام واسعار التذاكر تقل قيمتها 4 الاف ريال بواقع 400 ريال عن كل تذكرة وانا اولى بهذا الفرق كل هذا يفتقر اليه مطار الملك فهد وبالله عليك هل تريدني امام هذه الخيارات المتعددة لشركات الطيران الموجودة في البحرين ان اختار معاناة السفر عبر مطار الدمام .. ولماذا لا نرى شركات الطيران العالمية وهي تقدم خدماتها من مطار الملك فهد الدولي ولماذا كل هذا العناد أتمنى ان يرتقي مطار الدمام بالخدمة كما هو حاصل في باقي مطارات دول المنطقة وان حدث ذلك اليوم فهم بحاجة الى عامين على الاقل ليستعيدوا ثقة المسافر من والى المنطقة الشرقية داخليا ودوليا.


عدد القراءات: 139,836


تعليقات القراء

1. بقلم: hadi991

2010-09-18 04:27:13

شي غريب والله السياحه ومشاكلها والاسواق ومشاكلها والبورصة ومشكلتها والمرور والبلديه والخ والخ والخ الى متى ؟ويقولون مقبلين او دخلنا التجارة العالمية " شبابنا شاباتنا مستقبلنا وعمرنا نفتقر ونتجاهل الكثير الى متى انا لست متشائما ولكن اين هي الحلول ؟ الصمت اصدق من الكلام

2. بقلم: الرغدواني

2010-09-18 04:37:18

من المسؤل الذي نوحه له النداء مدير الخطوط أو المسؤل عن هيئة الطيران المدني أم لجنة التطوير الاداري بالمملكة أم ماذا نحن نعاني من الرحلات الداخلية للمطارات الإقليمية وقلة الرحلات لاكن نطالب من مجلس الوزراء ومن مجلس الشورى الاسراع بإجاد الحلول الدائمة وليست الحلول المسكنه بتزويد رحله أو رحلتين نريد شركات طيران أخرى نريد قطارات سريعة تعم جمبع أنحاء المملكة نريد عدد من شركات النقل البري وهنا تنحل المشكله

3. بقلم: abukhalid53

2010-09-18 05:33:10

لا حياة لمن تنادي!!!!!!
المسؤولون عن مطار الملك فهد يحتاجون عقول جديده تديره و تستفيد من هذا الصرح!!!!
فكرة اعطاء الفرصه لشركه أجنبيه لتديره سوف يثبت انها كانت مضيعه وقت و مال كل هذه السنوات، و الله المستعان.

4. بقلم: ماجد20055

2010-09-18 05:42:36

مطار الملك فهد يستخدم فقط لقدوم العمالة الوافدة مثل الخدم والعمال
من المفروض ان يسلم الى شركات اجنبية تدير هذا الصرح الكبير والله مطار الظهران سابفاً كان انشط من مطار الملك فهد

5. بقلم: الرسالي

2010-09-18 05:49:24

واقعا نحن نعيش الاحباط فعلى صعيد الرحلات الداخلية بلادنا ولله الحمد مترامية الأطراف واعتقد أننا بحاجة ماسة للطيران كبديل عن الخطوط البرية والجهد ومضيعة الوقت خصوصا أن أكثر الموظفين والمعلمين يعملون خارج مناطقهم وعند اللجوء للحجز فأنك لن تجد الوقت المناسب ناهيك عن الأسعار التي تقترب من أسعار الرحلات الدولية مقارنة بمطار البحرين.كان لي صديق من الكويت اتفقنا أن نلتقي معا في المدينة المنورة وسافرنا جوا ولكن الغريب أن سعر تذكرة صاحبي الدولية من الكويت أقل بكثير من سعر تذكرتي الداخلية!

6. بقلم: عشووق2

2010-09-18 06:21:42

مشاكل كثيره نواجها بجميع مطارات المملكه مطار الكويت والبحرين والتذاكر ارخص بكثير من طياران السعودية

7. بقلم: kmera

2010-09-18 06:36:31

الحل هو أن يأتي أكثر من شركة طيران في المملكة .. حينها ستخفض الاسعار وتكثر الرحلات ..

وواللي قبلي وضحوا نقطتي بارك الله فيهم ..

والله المستعان وعليه التكلان

8. بقلم: هملول

2010-09-18 06:55:10

للأسف أن خدمات الطيران في المـملكة بشكل عام متخلفة وخدماتها سيئة ولا تواكب التطور العالمي في تقديم خدمات الطيران وتسهيلاتها، وللأسف أن مطار الملك فهد في الدمام تصميمه سيئ وخدماته سيئة وأسوأ منظر يمكن لأي زائر أن يراه في المملكة ولا يهون مطار الملك عبد العزيز ذو التوسعات التي نسمعها ولا نراها.
لا أعلم هل يعقل أنه لا توجد عقول في المملكة تستطيع أن تطور خدمات الطيران في المملكة داخليا وخارجيا؟؟؟ ولماذا لم يتم خصخصة الطيران في المملكة لحد الآن؟؟؟؟؟
للأسف أسئلة كثيرة والأعذار واهية.

9. بقلم: Crash

2010-09-18 07:29:43

كان شركة سما ما قفلت ابوابها . . .

حتى لو دخلو شركات اخرى منافسه سيبقى الوضع كما هو عليه . . .

وسوف يتم فرض الزياة المالية في توفير المواقف و الوقود والصيانه والتموين والورش لتلك الشركات المنافسه . . .

اخوكم,,,

10. بقلم: fisalmom

2010-09-18 07:44:46

من العايدين استاذنا الكبير خالد المطيويع وكل عام وانتم والمسلمين بخير .
والله انك جبتها على الجرح يا ولد المطيويع ولكن هل من مستمع هل من يرى هذه المشكلة في الخطوط السعودية او الطيران المدني انا اشك في ذلك .ويعطيك العافية يا كاتبنا العزيز وتحياتي لجريدة اليوم وجميع العاملين فيها .

11. بقلم: laidveila

2010-09-18 07:48:47

اما انا فلا اسافر الا عن طريق البحرين. فانا استمتع بهذا المطار وبكل مافيه من رفاهيه وسهوله وتنظيم. انتظار الرحلات في مطار البحرين متعه بحد ذاته. مطار راقي وخدمات على مستوى عالي وسوق حره جميل واخلاق موظفين ولا اروع . اما مطار الدمام من تدخل مضلم وكله بنقال وفوضه ولا ترتيب ولا تجد فيه ولا ابسط الخدماتناهيك عن عن عدم توافر الرحلات. ما فيه الا ضيقة الصدر والمعامله الشينهز نتمنى ان يكون هناك حل جذري واعادة هيكلته

12. بقلم: الخويلدية

2010-09-18 08:22:52

انا احد المسافربن بستمرار وعند قدوم بعض الرحلات ننتظر العفش اربع ساعات وبعدين الموظفين كل واحد رافع خشمة والحقيقة المؤلمة ان بعض الموظفين غير موهلين للعمل في المطارات يجب علينا درراسة الوضع المزري وعلينا انقتدي بمطار كولالمبور والله دبي؟؟؟؟؟

بكل صراحة يجب تسليم المطار لشركة متخصصة

13. بقلم: عين

2010-09-18 08:46:35

ان لم تكن سبع اكلتك السبــاع...

انا كنت وطني جدا وما اسافر الا من مطار الملك فهد وعالخطوط السعودية...

ويوم جربت البحرين...والله شي آآآآآآآآآآآآآآآآآآخر

14. بقلم: apolo

2010-09-18 08:48:57

يا اخوان صدق او لاتصدق !!

من تبوك الى الدمام غير مباشر تكلف الرحلة اكثر من الف ومئاتين وش سويت انا ؟؟

رحت الاردن وعلى الخطوط الاردنية ورحلة دولية من الاردن الا الدمام 750 ريال تقريبا ؟!!! تخيلو

الحين اهل المنطقة الشرقية الي يبي يروح جدة ياخذ رحلة دولية من البحرين وعلى جدة ياعمي ...

15. بقلم: المكشات

2010-09-18 09:02:54

لو تجلسون سنين تتكلمون وتبينون معاناتكم من مطارالملك فهد وغيره من مطاراتناالحلوه فماراح تطلعون
بنتيجه لأن فيه (إحتكاروجشع ) الله يخلي لنا مطارالبحرين الدولي اللي مريحنا وخاصة حنا أهل الشرقية
والله يكون بعون باقي المناطق اللي يبعدعنهم مطارالبحرين بمئات الكيلوامترات .واشكرمن سبقني في
ابداءآرآئهم.

16. بقلم: بوح-القلم

2010-09-18 09:07:56

لا حياة لمن تنادي...

الخدمات سيئه ابتدأ من كاونترات الطيران, والجوازات حيث لايوجد تنظيم بتاتا والتعامل السيء مع الاجانب. اتمنى انت يتم معالجة الاسباب وايجاد الحل الدائم مع التطوير المستمر.....

لكن لاحياة لمن تنادي...

17. بقلم: القلبالحنون

2010-09-18 09:09:43

والله أنآ مىني رآعي سفر كثيير ، لكن مآأسمع به وينقل لي من الزملاء والصحف يكفي أن أقول

مبروووووك عليهم الكعكة وحبة الكرز اللي فوق الكعكة بعد ^^ دآمهم أخذوآ المركز الاول بالاسعار والخدمات

والمطاعم النظيفة ، أجل أصبع توكس بــ 5 ريآل <~ مآلاحظت الا هآذي !!

18. بقلم: azizo0o

2010-09-18 09:59:14

انا اكبر معاني بصراحه!! من سكان الدمام واذهب للبحرين علشان ااسافر لنيوزلندا وراح اسافر على الخطوط الاماراتيه والخطوط الاماراتيه لاتقلع من الدمام!! الى متى هذه الوضع

19. بقلم: بوخالدالحربي

2010-09-18 10:00:01

لقد ناديت لو اسمعت حيا.... ولكن... لاحياة لمن تنادي

20. بقلم: الشامرناصر

2010-09-18 10:00:07

الحل الاكيد دخول شركات اجنبية .... ياجماعة الخير مطار الملك فهد يخوف بسبب مبناه الكبير والخالي من المسافرين ( مهجور ) ...
والله المستعان

21. بقلم: mahershaheen

2010-09-18 10:07:28

فعلا خلفا لان المطار يبعد كثيرا عن وسط المدينة وخلفا للحفريات وخلافه وايضا لا يوجد اي خدمات تشجع المسافرين لا سوق حره بارزه لا مطاعم ولا اسعار ولا دورات مياه نظيفة واكثر شيء الحجوزات صعبة الله المستعان الله يرحم ايام مطار الظهران كان خير

22. بقلم: ظافرالقحطاني

2010-09-18 10:41:10

لكي يكون لدينا مطار ننافس فيه العالمية ليس بالتصميم وانما بالخدمة والسرعة في التنقل بين مدن المملكة وخارجها فمطار البحرين في التصميم لا يصل الى 25% من مطار الملك فهد ولكن الخدمة هناك ارقى واسرع من مطار الملك فهد
1- يجب فتح المجال لجميع الشركات العالمية بنسبة رمزية وذلك لخدمة المواطن والوطن
2- يجب فتح باب التوظيف في مطار الملك فهد ومطار الرياض ومطار جدة فان هذه المطارات قادرة على فتح اكثر من 100 الف فرصة عمل رسمي برواتب مجزية

23. بقلم: ظافرالقحطاني

2010-09-18 10:47:35

يتبع -

3- يجب ان يكون التوظيف عن طريق ادارة المطارات وليس عقود مع شركات تعطي الموظف السعودي رواتب متدنية كما هو الحال مع كونتراك ارامكوا السعودية
4- يجب ان تفتح السوق الحرة بكامل مزاياها كي تستقطب الزوار والمسافرين
5- يجب ان تفتح الاراضي القريبة من المطار للاستثمار الفندقي والخدماتي المتكامل لخدمات القادم من والى المطار
6- يجب ترسية ادارة المطار بشركات اوروبية كونهم أهل خبرة في ذلك وليس شركات عربية لم تطور في بلدانها شي من ذلك كما هو الحال في مطار دبي ومطار ابو ظبي

24. بقلم: w50

2010-09-18 11:00:15

ميزة المواقف المجانيه في مطار البحرين ممتازه ... لو يطبقونها في مطار الدمام يمكن افكر اسافر منه

25. بقلم: doheenr

2010-09-18 11:16:35

في مطار البحرين مسموح لك انك توقف سيارتك لعدة أيام وأشهر بدون رسوم وفي باص يوديك من المطار للمواقف. وهذا مستحيل في مطارتنا ................. بدون فلووس.

26. بقلم: فزعة

2010-09-18 13:44:32

يكفي إن موظفي مطار البحرين يعاملونك بإحترام ويخدمونك بعيونهم عكس ربعنا تقول كأنة معطيك
التذكرة من جيبة

27. بقلم: sandwich

2010-09-18 13:50:28

عندما تغلب المصالح الخاصه على المصالح العامه في ظل نوم الرقيب والضمير فماذا نتوقع

سؤال لخالد الملحم هل قام جهازكم بعمل احصاءيات لتسرب المسافرين للبحرين

كم عدد طاءراتكم
هل انتم راضون عن الوضع لمطار الملك فهد
كم عدد المسافرين للخارج من الشرقيه وكم عددهم من الرياض وهل يتناسب عدد رحلات السعوديه من مطار الملك فهد معى عدد مسافريها
لماذا لا تكون الرحلات المتجهه شرقا عبر مطار الملك فهد والمتجهه غربا عن طريق مطار الملك خالد
لماذا ولماذا ولماذا

28. بقلم: waddy

2010-09-18 14:06:26

حسبنا الله ونعم الوكيل صحيح المثل القائل ( مايخك جلدك إلا ظفرك)

29. بقلم: hadii

2010-09-18 14:35:45

السلام عليكم كل عام وانتم بخير
انا اتكلم عن العنصر المهم في المطار
هو ان الكادر العملي الفني غير قادر على قيادة المطار ولا عنده خبره ولا وعشرة من الميه
يدل على انه يريد ان يحصل على الماده فقط ولا يهمه امر الوطن ولا المواطن الخبره لها فائدة كبيره
وان عقول الشباب العاملين ضعيفه وغير قادره على التقدم خذو لكم منالنتقعدين الذين خدمو البلاد اكثر وواصلو البحث في الكثير من المهمات ولا تنسو الفضل وشكرا

30. بقلم: أبوتركي121

2010-09-18 14:59:21

مطار الدمام يتبع المثل الشعبي "طقها وإلحقها"
طاش
طاش
طاش ما طاش

31. بقلم: Abqaiq

2010-09-18 15:02:49

انا بعد مااعلن مديرالمطار عن افتتاح محل الدونات وانه المطار الوحيد فالشرق الاوسط الي فيه هالمحل ! عرف انه ماراح يتطور ابد بالاداره الحاله والله اني رحمته بعد هالتصريح

32. بقلم: جارالله

2010-09-18 15:31:04

مثلما ذكر في المقال مطار يسعى الى استقطاب شركات طيران ومطار يسعى الى اقناع مطاعم وجبات صغيره ويعمل مهرجانات بالمطار . يا اخي المسافر يبي الخدمه والسرعه والراحه والانجاز واحترام الوقت والخيارات المتعدده للسفر من خلال ايجاد شركات الطيران المتعدده . يا مدير المطار تفكر فيه احد فاضي يجي من الدمام مسافة 50 كم علشان يحضر المهرجانات الي تسوونها.

33. بقلم: AIB

2010-09-18 15:47:56

صراحه ماشوفت احسن من مطار الملك فهد وبس
ومطار البحرين اتذكر لما وصلت له شوفت الي مسوول عن الجوازات و تضبيط الناس بالكوانترات الي تناسب الجوازات ,كان لما يشوف هندي يعصب ليش انت في كاونتر التعاون والهندي يعطي الجواز البحريني يسكت

34. بقلم: سبت

2010-09-18 17:23:31

شيئ يتحسر المواطن عليه ونقول خيرنا لغيرنا وهل يرضيك يا الخطوط السعوديه ويا مطار الدمام زبائنكم الي المفروض لكم وليس لغيركم والله ما اسمع الناس إلا يقولون رح سافر على طريق البحرين سواء انت او العماله لماذا؟ والله كل المفروض هالاموال المهدره على السفريات تكون لبلدي ولا لغيري وإن تسرب المسافرين الى البحرين سببه اسعار التذاكر وخدمة المطار وهذا السبب الرئيسي هروب المسافرين الى البحرين
الي يحصلون عل خدمه افضل

35. بقلم: fmhan2008

2010-09-18 17:26:25

يجب فتح المجال لخطوط غير الخطوط السعودية الفاشلة وتسليم المطارات لشركات تديرها بالشكل الصحيح مو لمصالحهم فقط لمتى هذا الجهل ومتى نتعلم من الغير الدولة ماقصرت كل شيء متوفر التطور بعيد عننا .

36. بقلم: سويت

2010-09-18 21:01:33

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

كل عام وانتم بخير

يعطيكم الف عافيه شباب ماخليتو شي لي اقوله

بس الى ابيه ليه مايجيبون خالد الملحم ويطرحون عليه الانتقاد

37. بقلم: ابوحنان111

2010-09-18 21:02:25

ولا تنسون مطار الملك خالد بالرياض ياسلااااااااااااااااااام دجة مابعدها دجة قلنا خصخصة تبي تضبط
الله يرحمنا برحمتة

38. بقلم: الناضج

2010-09-18 23:09:43

ماعمري سافرت عن طريق الدمام الا اذا الشركه اجبرتني وش حدني انا يهمني الوقت المضبوط والمواقف المجانيه مو اروح المطار الاقي مافيه طياره والموقف بالاف وش حدني

39. بقلم: بوسعد

2010-09-18 23:13:33

مطار البحرين سي من حيث صغر المساحة وسوء دورات المياه وانتظار في كوانتر الجوازات بالساعات وتعامل الموظفين اسوء واول ما تدخل ممر فحص الحقائب تجد امامك سرا طويل ممل من الانتظار
الحسنة الوحيدة وجود رحلات متعددة وباسعار اقل ووجود مواقف مجانية
مطار الملك فهد الله لايوريك دورات مياه اسوء ومكبرات الصوت حراج سيارات ورحلات غير منتظمة اما في الاقلاع او الهبوط وكوانتر الجوزات في القدوم يبيلك فراش معك!!
يعني مطار عمال وخدامات


 

 

Car rentals in over 6000 locations worldwide

 

 

 

Back Home Up Next

Best Hotel Reservation

In Saudi Arabia & World Wide

Saudi Arabia
 Alrashid Cyber Mall, member of The Saudi Network, Trade and business informations and links to Saudi arabia, arabian gulf and middle east area.
Shopping in Saudi Arabia

Send E-mail to TSN@The-Saudi.Net with questions or comments about The Saudi Network.
1001 Arabian Network, Alrashid Cyber Mall and The Saudi Network are members of Nova* Stars* Information Services
The Saudi Network, Trade and business information and links to
Saudi Arabia, Arabian Gulf and Middle East Area.

morocco, libya, lebanon, kuwait, jordan, iraq, egypt, bahrain, algeria, yemen, uae, tunisia, syria, sudan, qatar, palestine, oman

We are Looking for Business Sponsorship or Marketing Partnership